ولاعة Zippo
65.00 دولار (78,000 دينار)
تعد "Zippo" من أشهر الولاعات، حيث تقترب من عامها الثمانين، وترجع شهرتها ليس فقط لتوفيرها شعلة مقاومة للريح، لكن لأن العديد من المشاهير استخدموها
اشترك الآن مجاناً
تحتاج لتسجيل حسابك المجاني لتتمكن من اضافة المنتجات الى سلة التسوق
الشرح المفصل
أشياء لا تعرفها عن ولاعات Zippo

تعد "Zippo" من أشهر الولاعات، حيث تقترب من عامها الثمانين، وأُنتج منها نحو 500 مليون ولاعة حتى الآن في مصنعها الموجود بولاية بنسلفانيا الأمريكية، وترجع شهرتها ليس فقط لتوفيرها شعلة مقاومة للريح، لكن لأن العديد من المشاهير استخدموها. واحتفالاً بتلك الولاعات الشهيرة، إليك مجموعة من الحقائق التي لا تعرفها عنها.

1) فكرة الولاعة مستوحاة من النمسا
في عام 1932 كان جورج بلاسيديل، مؤسس شركة زيبو، يشاهد صديقه يتباهى بولاعته النمساوية الصنع التي تحتوي على فوهة تخرج منها شعلة قوية، لكن مشكلتها أنها تحتاج ليدين اثنتين لاستخدامها، وغلافها المعدني يلتوي بسهولة، وقد أخذ جورج الفكرة وتمكن من صنع أول ولاعة زيبو عام 1933، واستمر في صنعها بنفسه بمساعدة من ابنتيه اللتان روجتا لها بعد الانتهاء من الدراسة.

2) الولاعة حصلت على رسائل إعجاب من جنرالات
يوجد لدى الولاعة قطاع عريض من المعجبين الأوفياء من الجيش الأميركي، وقد بدأت علاقة الحب بين العسكريين والولاعة أثناء الحرب العالمية الثانية عندما توقفت الشركة عن الأعمال التجارية وخصصت إنتاجها للمجهود الحربي، حيث لازمت الولاعة الجنود في كافة المواقع والمعارك وعملت بكفاءة لدرجة أنها حصلت على رسائل إعجاب من الجنرال أيزنهاور الذي ذكر أنها الولاعة الوحيدة التي تعمل دائماً، فيما ذكر الجنرال ماك آرثر، قائد قوات الحلفاء، أن الولاعة قطعة فنية رائعة سيستخدمها طوال الوقت.

3) سيارة زيبو
بعد انتهاء الحرب، قرر جورج صنع سيارة على شكل ولاعة زيبو ضخمة، فقام بتزيين سيارة كرايسلر ساراتوغا بنماذج كبيرة من الولاعة، والتي تجولت في كافة الولايات الأميركية، إلا أنها عانت من صعوبة الحركة وتغيير الإطارات المتكرر نتيجة النماذج التي تغطيها، ليتم إرسالها للتجديد قبل أن يتم نسيانها، وفي عام 1996 تم استخدام سيارة ساراغوتا أخرى لكن بشكل أفضل، وحالياً توجد سيارة نقل زيبو تستخدم للترويج للولاعة الشهيرة.

4) الولاعة أنقذت حياة العديد
يبدو أن ولاعة زيبو لا تقتصر مهمتها على إشعال النار فقط، بل تم اكتشاف وظائف أخرى لها، أهمها إنقاذ حياة العديد من حامليها، حيث نجا الملازم لادانا كلنغر من طلقة رصاص في ألمانيا أثناء الحرب العالمية الثانية نتيجة الولاعة زيبو الموضوعة في جيب بنطاله، ونفس الحدث تكرر مع أندريس مارتينيز في حرب فيتنام حيث وجد رصاصة مغروسة في الولاعة الموضوعة في جيب قميصه بعدما أفلت من ضرب نار كثيف، والطريف أن الولاعة كانت مازالت تعمل.
ولا تقتصر حماية الولاعة على العسكريين فقط، حيث نجا حارس الأمن ويليام ستربل من طلقات رصاص أثناء إيقافه محاولة سرقة بفضل الولاعة.

5) ولاعة زيبو نجمة سينمائية
ربما ليس سراً أن ولاعة زيبو ظهرت في بضعة الأفلام السينمائية، لكن ربما تتفاجأ من أنه منذ قيام النجم الأميركي همفري بوغارت باستخدامها في فيلم كازابلانكا، فقد ظهرت الولاعة في أكثر من 1200 صورة خاصة بنجوم السينما، وفي عام 2006 فإن العديد من الأفلام التي ترشحت لجوائز الأوسكار احتوت على ولاعات زيبو مثل Good Night and Good Luck، Munich، Brokeback Mountain، Capote و Crashبالإضافة إلى العديد من الأفلام الأخرى التي حققت شهرة كبيرة، وفي حفلة مجلة "Vanity Fair" عام 2009 حصل الضيوف على ولاعة زيبو مصنوعة خصيصاً للمناسبة.
تقييم الزبائن
★ 5
★ 4
★ 3
★ 2
★ 1
من نفس القسم شاهد المزيد
50.00 دولار
95.00 دولار
70.00 دولار
85.00 دولار
75.00 دولار
60.00 دولار
من نفس التاجر شاهد المزيد